ايهما افضل ديب فريزر افقي ام راسي

ايهما افضل ديب فريزر افقي ام راسي

قد تكون هناك حيرة كبيرة تنتاب الكثير من الأمهات عند اختيار نوع الفريزر ، وقد يتبادر الى الاذهان سؤال في غاية الأهميه وهو ايهما افضل ديب فريزر افقي ام راسي.

وعلى الرغم من انتشار كلا النوعين بشكل كبير داخل الأسواق مع اختلاف كبير في المواصفات ، إلا أنه مازالت هناك حيرة كبيرة في عملية الاختيار لذلك يمكننا ان نوضح الفرق بين ديب فريزر افقي والراسي من خلال توضيح جميع المميزات والعيوب الخاصة بكل نوع ، وبعد ذلك يمكنك اختيار النوع الأنسب لديك والذي يساعدك في تلبية الاحتياجات الخاصه بك ، لذلك احرص على قراءة من مقال للنهاية.

ايهما افضل ديب فريزر افقي ام راسي؟

يمكننا أن نوضح أوجه الشبه والاختلاف من خلال بعض النقاط التالية:

الميزانية 

تأتي الفريزرات الأفقي بميزانية منخفضة على العكس فريزرات رأسي ، لذلك إذا كنت تبحث عن النوع الأرخص من حيث التكلفة سيكون الديب فريزر الافقى هو الأنسب لديك.

طريقة التخزين

قد يكون هناك بعض الحيرة في هذا الأمر ، فمن حيث المساحة الكلية قد يكون الديب فريزر الأفقي أكبر من حيث المساحة ، كما يمكنه تخزين الأحجام الكبيرة للمنتجات دون أي خطر على الفريزر على العكس من الديب فريزر العمودي والذي يجب أن تكون المنتجات الدخلية به صغيرة الحجم لتناسب الأرفف والأدراج الداخلية ولا تعرضها للكسر.

أما من حيث طريقة التنظيم ، فيعد الديب فريزر العمودي أفضل من حيث تنظيم المنتجات والعثور عليها بسهولة مرة أخرى ، في حين أن الديب فريزر الأفقي يتم تخزين المنتجات فيه فوق بعضها والتي تحتاج للبحث عنها عند مما يستغرق وقت أطول.

استهلاك الطاقة 

على الرغم من أن الديب فريزر الرأسي يتوفر به خاصية الانفرتر والتي تعمل على تخفيض استهلاك الكهرباء ، إلا أن الديب فريزر الافقى أقل استهلاكا للطاقة ، وبالتالي إذا كنت تبحث عن النوع الذي يوفر كثيرا في استهلاك الطاقة فعليك باستخدام الفريزر الأفقي.

طريقة التبريد

يستخدم كلا النوعين طريقة مختلفة في نظام التبريد ، حيث يعمل الديب فريزر الافقى بخاصية الديفروست DEFROST والتي تعمل على تراكم الجليد على جدار الفريزر من الداخل ، وبالتالي يحتاج لعملية إزالة يدوية من فترة لأخرى ، في حين ان الديب فريزر الرأسي يعمل بخاصية نوفروست NOFROST والتي تعمل على اذابة الجليد بشكل تلقائي دون الحاجة للإذابة اليدوية ، وبالتالي إذا كنت تبحث عن الطريقة الأفضل في عملية التبريد فعليك بالديب فريزر الافقى.

من حيث درجة الأمان

كلا النوعين لديهم أنظمة حماية تعمل على الحفاظ على الفريزر من عبث الأطفال ، وبالتالي قد يتساوى النوعين في هذه النقطة.

الشكل الجمالي

لا خلاف علي الشكل الجمالي بين ديب فريزر افقي ام راسي فمن حيث الشكل الجمالي يعد الديب فريزر الرأسي أفضل ، حيث يحتوي على شاشة ليد تعطيه مظهرا جيدا داخل المكان ، كما أن طريقة تصميمه مناسبة للأجهزة الحديثة ، بينما الديب فريزر الافقى من التصميمات القديمة التي اعتاد الجميع على معرفتها ، وبالتالي إذا كنت تهتم بالشكل الجمالي أكثر فيمكنك اختيار الديب فريزر الرأسي.

كانت هذه أبرز النقاط التي يكمن فيها الكثير من الاختلافات بين كلا النوعين ، وبالتالي يمكنك الآن إجراء حسبة دقيقة تستطيع من تحديد الأولويات التي تحتاج إليها لتستطيع اختيار النوع المناسب.

عوامل اختيار الديب فريزر المناسب

لا يقتصر اختيار الديب فريزر المناسب على معرفة الفروق بين النوعين فحسب ، بل هناك بعض الأمور الأخرى التي يجب الاهتمام بها لاختيار النوع الأنسب لديك ، ومن هذه العوامل مايلي:

  • الغرض من الاستخدام ، فإذا كنت تنوي استخدام الفريزر داخل محل تجاري ، فقد يكون من الأفضل اختيار الديب فريزر الافقى مع اختيار التصميم المناسب لنوع المتجر أيضا ، بينما إذا كنت تنوي استخدام الفريزر داخل المنزل ، فيمكنك اختيار كلا النوعين مع الأفضلية للديب فريزر الرأسي.
  • المساحة المتوفرة ، حيث يتم اختيار النوع المناسب بناء على المساحة المتوفرة داخل المكان ، علما بأن الديب فريزر الافقى قد يستحوذ على مساحة أقل من الديب فريزر الرأسي ، وبالتالي إذا كانت المساحة ضيقة ، يمكنك استخدام الفريزر الأفقي.
  • العلامة التجارية ، حيث يجب أن تأخذ بعين الاعتبار العلامة التجارية المميزة والتي يمكنك الوثوق بمنتجاتها لضمان الحصول على أفضل نسخة من النوع الذي تم اختياره.

وفي نهاية المطاف يمكننا أن نقول بأنه على الرغم من أن الفريزر الرأسي هو الشكل الأحدث من الفريزرات ويحتوي على الكثير من المواصفات الجذابة التي تسهل من عملية الاستخدام ،إلا أن الفريزر الأفقي ما زال موجودا على القمة وينافس بشكل كبير ، لذلك عند اختيار النوع المناسب عليك بتحديد المواصفات التي ترغب بها أولا ، وبعد ذلك يمكنك اختيار النوع الأنسب لك بناء على المعايير التي تم تحديدها.

محلات بيع الفريزرات بالرياض؟

ونحن هنا في متجر تكييف الإلكتروني نقدم باقة من أفضل العروض والخصومات على جميع أنواع الفريزرات بجميع العلامات التجارية المحلية والعالمية ، مع توفير كافة الخصائص الحديثة المميزة التي يبحث عنها الجميع ، وبالتالي يمكنك الحصول على المنتج الذي ترغب به بأفضل الأسعار داخل المملكة.

وبذلك نكون قد جاوبنا على السؤال الذي يدور في أذهان الكثير حول “ايهما افضل ديب فريزر افقي ام راسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *