افضل انواع المكيفات

افضل انواع المكيفات

أصبحت المكيفات من أهم وسائل الراحة التي تجعل الحياة أفضل فهي ليست أجهزة للتبريد فقط فهي تحافظ على صحتنا من حرارة الجو القاسية التي تؤثر على جهد الإنسان وتجعله غير قادر على التركيز والإنتاجية، فإن للمكيفات دور مهم جدا خاصة في فصل الصيف وإذا كانت تحتوي على خاصية التدفئة أيضا فتكون مهمة في فصل الشتاء وتغنيك عن شراء الدفايات، لذلك فإن للمكيفات دور عظيم لا يمكن إنكاره ولا يستطيع أي شخص الاستغناء عن وجود مكيف في منزله، سنعرض لكم في هذا المقال افضل انواع المكيفات ومنها مكيفات شباك، مكيفات سبليت

أولا مكيفات سبليت: 

انتشرت مكيفات سبليت في الآونة الأخيرة نظرا لإقبال الكثير من الناس عليها وظهرت الشركات المنافسة التي تنتج نفس النوع من المكيف، وذلك بسبب إنها تحتوى على الكثير من المواصفات التي تجذب العملاء وهي: 

  • مكيفات سبليت لها قدرة شديدة على تبريد المكان بكفاءة عالية وبسرعة فهي لا تأخذ وقت في التبريد وبالتالي تعد مناسبة في الأماكن الحارة خاصة في الخليج.
  • تصميمها الرائع الذي يناسب جميع الأماكن وجميع المساحات حيث إن القطعة الخارجية من المكيف يتم تثبيتها خارج المبنى أما القطعة الداخلية يتم تركيبها على الحائط وبالتالي لا تؤثر على مساحة المكان. 
  • أصبحت مكيفات سبليت الآن تحتوي على تقنيات متطورة حديثة مثل تقنية الإنفرتر التي تساعد على عدم استهلاك الكثير من الكهرباء وبالتالي تكون موفرة للطاقة.
  • يتميز بأن له فلتر يعمل على تنقية الجو من البكتيريا وبالتالي يخفف من الحساسية ويحافظ على صحة الإنسان.
  • من أهم ما يميز مكيفات سبليت هي إنها لا تصدر أصوات عالية اثناء تشغيلها فهي هادئة للغاية ولا تصدر أى ضوضاء عكس غيرها من المكيفات الأخرى.
  • تطورت المكيفات حيث اصبحت الآن تستطيع التحكم فيها عن بعد من خلال جهاز ريموت ولا تضطر إلى الوقوف أمامها وبالتالي توفر راحة إضافية لك.
  • تتميز بقدرتها على توزيع الهواء في المكان بطريقة رائعة.

ما هي النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ علي مكيف سبليت: 

1- للمرشحات أهمية كبيرة في المكيف فهي جزء أساسي منه فهي التي تساهم في تنقية الهواء لذلك يجب الحفاظ على نظافة المرشحات على الأقل مرة كل شهر حتى تضمن خروج الهواء النقي.

2- يجب تنظيف وحدة التبخير حيث إنها المسؤول عن تحويل الهواء إلى هواء بارد لذا يجب أن نقوم بتنظيفها من الأتربة حتى يعمل المكيف بكفاءة.

3- الفريون هو جزء أساسي من المكيف لذلك تأكد من مستوى الفريون واحرص على عدم وجود تسريب. 

4- نظرا لأن الوحدة الخارجية من المكيف يتم تركيبها في خارج المبنى فتتعرض للكثير من الأتربة والغبار لذلك قم تنظيفها بقطعة قماش أو فرشاة للحفاظ على نظافتها. 

5- لا تقوم بتركيب الوحدة في مكان يواجه أشعة الشمس حيث إن أشعة الشمس تؤدي إلى رفع درجة حرارة المكيف وبالتالي سوف تقلل من كفاءته. 

إذا اتبعت هذه التعليمات سوف تحافظ على عمر المكيف لأطول فترة ممكنة وتضمن كفائته في التشغيل.

ماهي عيوب مكيف سبليت: 

  • على الرغم من المواصفات الرائعة التي تتميز بها مكيفات سبليت ولكن توجد به بعض العيوب مثل: ارتفاع سعره فهو يعتبر غير مناسب بالنسبة لبعض الناس ويمكن التغلب علي ذلك من خلال البحث عن عروض مكيفات والخصومات ويمكنك الاستفادة من عروض مكيفات سبليت مع التركيب التي يقدمها متجرنا.
  • يحتاج إلى فنيين متدربين في تركيبه حيث يحتاج إلى تركيب وحدة داخلية ووحدة خارجية لذا فتركيبه يحتاج لمتخصص.
  • يحتاج إلى صيانة دورية كل فترة حتى تضمن تشغيل المكيف بكفاءة.

أسئلة شائعة عن مكيفات سبليت: 

هل يمكن استخدام مكيف سبليت للتدفئة أيضا؟ 

بعض مكيفات سبليت تأتي بخاصية التبريد والتدفئة معا لذلك يساعد على توفير الراحة في فصل الصيف وفصل الشتاء أيضا. 

هل مكيفات سبليت تعمل بكفاءة في الأماكن شديدة الرطوبة؟ 

بالتأكيد تعتبر فعالة في الأماكن الحارة مثل السعودية حيث إن مكيفات سبليت تتميز بقدرتها العالية في تبريد المكان بكفاءة والتوزيع المثالي للهواء في جميع أنحاء المكان.

هل يمكن توجيه الهواء في زاوية معينة باستخدام مكيف سبليت؟ 

نعم حيث إن مكيفات سبليت فعالة من حيث التحكم الدقيق في توزيع الهواء.

ما هي الفوائد البيئية لمكيف سبليت؟ 

تعمل مكيفات سبليت على توفير الطاقة وبالتالي تحافظ على البيئة كما أنها تحتوى على تقنيات حديثة تعمل على تنقية الجو والاستمتاع بهواء نقي. 

بعض المعلومات التي يجب معرفتها لاختيار افضل انواع المكيفات: 

  • يجب أن يكون التكييف يحتوى على مروحة لأن المروحة تساعد على توزيع الهواء بشكل مثالي.
  • يفضل أن تقوم باختيار تكييف قطع الغيار الخاصة به تكون متواجدة في السوق حتى إذا تلفت بعض الاجزاء تقوم بتصليحها بسهولة ولا يتلف التكييف.
  • تأكد ان التكييف لا يصدر أصوات تزعج المتواجدين أثناء تشغيله فهدوء التكييف عامل مهم جدا حتى يعطي إحساس بالراحة في المكان.
  • شراء تكييف يحتوى على خاصية التبريد والتدفئة معا يكون اعلى من شراء تكييف يقوم بعملية التبريد فقط لذاك على حسب الميزانية الخاصة بك اختر النوع الذي يناسب احتياجاتك. 
  • وجود الضمان هو عامل مهم وأساسي فعند حدوث عطل تستطيع صيانة المكيف مجانيا دون أن تنفق الكثير من الأموال لذلك فوجود الضمان يوفر التكاليف الإضافية.

ثانيا مكيف الشباك: هو نوع آخر من الأنواع المشهورة في السعودية والتي تنتشر كثير في دول الخليج.

المزايا الأساسية لمكيف الشباك: 

  • تعتبر مكيفات الشباك ذات تبريد فعال في المساحات الصغيرة. 
  • لا تحتاج إلى تركيب وصلات أو انابيب فهو عبارة عن قطعة واحدة يتم تثبيتها في الغرفة المراد تبريدها.
  • سعره يعتبر مناسب لجميع الفئات على عكس الأنواع الأخرى التي تكون أسعارها مرتفعة وبالتالي يعتبر اختيار اقتصادى وتعتبر من أهم مزايا مكيف الشباك هي تكلفة شرائه المنخفضة، كما أن متجر تكييف يقدم ارخص مكيفات شباك في المملكة العربية السعودية، زور موقعنا واستفد من العروض التي يوفرها المتجر.
  • لا يحتاج إلى صيانة دورية مثل مكيفات سبليت فمن مميزات مكيفات شباك أنها قليلة الأعطال. 
  • يظهر من اسم مكيف الشباك هى إنه يناسب تصميم النافذة لذلك فإن تركيبه المكيف على النافذة لا يستهلك مساحات كبيرة لذلك يعتبر شراء مكيفات شباك في المنازل الصغيرة حل فعال في توفير المساحة. 

ارخص مكيفات شباك في السعودية: 

تعد مكيفات سوبر جنرال ذات قدرة عالية على تبريد المكان بفعالية وفي وقت قليل، ويعتبر هذا النوع من ارخص مكيفات شباك في السعودية. 

الأشياء التي يجب مراعاتها عند تركيب مكيف الشباك: 

  • يجب عند تركيبك للمكيف أن تختار مكان مناسب حتى يقوم بتوزيع الهواء في جميع زوايا الغرفة وتضمن تبريد فعال. 
  • يفضل أن يكون مكان المكيف بعيدا عن أشعة الشمس حتى لا تؤثر الشمس على كفاءة التشغيل.
  • راعي أن يكون مكان المكيف مناسب ولا توجد أمامه أي معوقات تمنع حركة الهواء.
  • تأكد من تثبيت المكيف جيدا حتى لا يهتز ولا يحدث ضوضاء.

الأسباب التي تجعل العملاء مترددين عند شراء مكيف الشباك: 

  • مظهر مكيفات شباك لا تتناسب مع الأماكن الفخمة والديكورات العالية لذلك يتردد الكثير عند شرائه.
  • نظرا لكونه قطعة واحدة يؤدي ذلك إلى إصدار أصوات مزعجة على عكس الأنواع الأخري مثل مكيفات سبليت التي تكون القطعة الخارجية منها في الخارج وبالتالي لا تصدر أى ضوضاء.
  • قدرة المكيف على التبريد محدودة.
  • يستهلك الكثير من الكهرباء حيث إن مكيفات الشباك تستهلك طاقة أكبر من مكيفات سبليت.

توجد بعض العوامل التي تساعد في توفير الكهرباء: نظرا لأن المكيفات تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء توجد بعض العوامل التي تقلل من استهلاك الكهرباء وهى: 

  • عدم تعرض القطعة الخارجية للمكيف لأشعة الشمس لفترة طويلة، وتأكد أيضا من عدم دخول الشمس إلى الغرفة حيث يجب إغلاق جميع النوافذ والستائر حتى تضمن عدم دخول الشمس إلى الغرفة، لأن اشعة الشمس ترفع درجة حرارة المكان وبالتالي يبذل المكيف جهد أكبر حتى يقوم بتبريد المكان وهذا الأمر يؤثر علي عمر المكيف.
  • تشغيل المكيف لفترات كبيرة يؤثر على المكيف وإجهاده لذلك عند قيام المكيف بتبريد المكان والوصول إلى درجة الحرارة المناسبة التي تريدها قم بإيقاف المكيف حتى يستريح لبعض الوقت ويعمل مرة اخرى بكفاءة.
  • الصيانة الدورية للمكيف من العوامل الهامة التي تؤثر على كفاءة التكييف لذلك ينصح بصيانة المكيف من فترة لأخرى وممكن أن يتم ذلك من خلال الشركة نفسها في حالة وجود ضمان.

سبب ارتفاع استهلاك المكيف الشباك للكهرباء: 

1- ضعف مستوى العزل الخاص بمكيفات الشباك: حيث إن وحدات مكيف الشباك تعتبر سيئة في العزل، وذلك لأن طريقة تثبيت المكيف داخل النافذة يؤدي إلى دخول الكثير من الحرارة وبالتالي يؤدى ذلك دخول الهواء الساخن بكميات كبيرة إلى الغرفة وتسريب الهواء الذي تم تبريده إلى الخارج وذلك يؤدى إلى تشغيل المكيف لفترة زمنية أكبر وبالتالي يبذل المكيف جهد أكبر ويستهلك كمية كبيرة من الكهرباء لذلك ترتفع فواتير الكهرباء.

2- انخفاض تصنيف EER: يعني تصنيف نسبة كفاءة الطاقة فكل مكيف يحتوي على نسبة معينة من الطاقة حيث كلما زاد تصنيف EER  يعني أن كفاءة الطاقة عالية وبالتالي استهلاك المكيف للكهرباء يكون أقل والعكس إذا انخفض تصنيف الطاقة يعني ذلك أنه يستهلك كمية أكبر من الكهرباء، ومكيفات شباك تحتوى على تصنيفات منخفضة من كفاءة الطاقة. 

ما هو الفارق الرئيسي بين المكيفات التي تستخدم تقنية الانفرتر وتلك التي لا تستخدمها؟

الفارق الرئيسي بين المكيفات التي تستخدم تقنية الإنفرتر وتلك التي لا تستخدمها هو في كيفية تحكمها بسرعة الضاغط وتنظيم استهلاك الطاقة. في المكيفات التقليدية التي لا تستخدم تقنية الإنفرتر، يعمل الضاغط بسرعة ثابتة عند تشغيل المكيف، مما يؤدي إلى استهلاك طاقة عال عند البدء واستهلاك ثابت أثناء التشغيل.

أما في المكيفات التي تستخدم تقنية الإنفرتر، فإن الضاغط يعمل بسرعة متغيرة وفقًا لاحتياجات التبريد، مما يسمح بتنظيم استهلاك الطاقة وتقليله. عندما يكون الغرفة بالفعل باردة بما فيه الكفاية، يقلل الضاغط من سرعته أو يتوقف تمامًا، مما يوفر الطاقة بشكل كبير.

بالتالي، الفارق الرئيسي هو في كفاءة استخدام الطاقة،حيث إن تقنية الإنفرتر تسمح بتحكم دقيق في استهلاك الطاقة وتقليل الفجوة بين درجة الحرارة المرغوبة والطاقة المستهلكة، مما يجعل المكيفات التي تستخدم هذه التقنية أكثر كفاءة واقتصادًا مقارنة بتلك التي لا تستخدمها.

تعرف على الفرق بين dry ،cool في استهلاك الكهرباء؟ 

استهلاك الكهرباء في الوضع الجاف dry:

المروحة تعمل بسرعة منخفضة والضاغط يقوم بإزالة الرطوبة الزيادة من الجو فقط ، والمكيف لا يعمل على تبريد المكان حيث إن الهدف من هذا الوضع هو عدم التبريد بل إزالة الرطوبة فقط وبالتالي يحافظ هذا الوضع على استهلاك الكهرباء ولكنه غير مناسب في درجات الحرارة المرتفعة أو في الأماكن الحارة.

استهلاك الكهرباء في الوضع البارد cool:

يبدأ المكيف في الوصول إلى درجة الحرارة التي تريدها وبالتالي يبذل الجهد في تبريد المكان ويؤدي هذا الوضع إلى استهلاك كمية أكبر من الكهرباء حتى يصل لدرجة الحرارة المطلوبة. 

مما سبق نستنتج أن استخدام المكيف في الوضع الجاف يقلل من استهلاك الكهرباء ويحافظ على توفير الطاقة، بينما الوضع البارد يزيد من استهلاك الكهرباء وبالتالي استهلاك كمية أكبر من الطاقة ذلك الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع فواتير الكهرباء ولكن يعتبر الوضع البارد ذات اهمية كبيرة لا نستطيع الاستغناء عنه في فصول الصيف القاسية. 

ويمكنك التعرف اكثر عن المكيفات وخاصة افضل انواع مكيفات الانفرتر يقدمها لكم متجر الأصلي الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *